المركز الإعلامي

  • 02 نوفمبر 2019
  • أبوظبي

شركات قطاع المياه والكهرباء في أبوظبي تُعيّن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي كمزّود لـ'برنامج تدريب الخريجين' الإماراتيين

البرنامج يستوعب 100 من الكفاءات الإماراتية الشابة من الذكور والإناث لإدماجهم في شركات القطاع

البرنامج يستوعب 100 من الكفاءات الإماراتية الشابة من الذكور والإناث لإدماجهم في شركات القطاع

وقّعت مجموعة من الشركات العاملة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي اتفاقية مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي لاستضافة وإدارة المرحلة الأولى من 'برنامج تدريب الخريجين' الذي تم إطلاقه حديثاً في حفل توقيع حضره كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وقد وقّع بالنيابة عن الأطراف المعنية، كلٌ من نبيل المصعبي - المدير التنفيذي للموارد البشرية والاتصال لدى مؤسسة أبوظبي للطاقة، وحمد المزروعي – بصفته العضو المنتدب لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي. حيث حضر حفل التوقيع الرؤساء التنفيذيون للشركات المشاركة التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، وهي: شركة أبوظبي للتوزيع، العين للتوزيع، أبوظبي للنقل والتحكم، شركة المرفأ للطاقة، وشركة مياه و كهرباء الإمارات، بالإضافة إلى رؤساء من سوق أبوظبي العالمي.

وقد تم توقيع الاتفاقية عن المرحلة الأولى التمهيديّة البالغة 6 أشهر من أصل 18 شهراً كاملاً للبرنامج، والذي أعلن عنه في بدايات الشهر الحالي. وتركز هذه المرحلة على 'الاستعداد للعمل في قطاع المرافق'، بما في ذلك نظرة عامة تفاعلية عن القطاع وبناء المهارات المهنية الحديثة في مكان العمل عبر سلسلة من وحدات التدريب العملي، والقيام بالزيارات الميدانيّة للشركات المشاركة، بالإضافة إلى فرصة تدريب دولية في إحدى الشركات العالميّة الرائدة في مجال المياه والكهرباء. وسينخرط الخريجون المتدربون كذلك في أنشطة مجتمعية ذات علاقة بالبرنامج مع التركيز على الوعي البيئي والاستدامة.

وسيتمكن الخريجون، بعد إتمام المرحلة الأولى من التدريب بنجاح، من الانضمام الى فريق العمل والحصول على وظيفة بدوام كامل في إحدى الشركات التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، حيث سيخضعون للمرحلة الثانية من البرنامج والبالغة 12 شهراً وهم على رأس عملهم، مما سيمكّنهم من اكتساب خبرة عمليّة ومهارات وظيفيّة إضافيّة.

وقال نبيل المصعبي، معلّقاً على تعيين أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بالقول: 'نحن سعداء بتعيين الأكاديمية ونأمل أن تؤثر خبرة العمل المبكرة التي تقدمها شركاتنا المشاركة من خلال هذا البرنامج على المتدربين هذا العام بشكلٍ إيجابي، لمساعدتهم في إيجاد مهن ذات مغزى ومنفعة في قطاع المرافق– الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تطوير المواهب في هذه الشركات - والأهم من ذلك – مساهمة الكوادر الوطنيّة في دفع عجلة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة'.

وقد علّق حمد المزروعي – مدير إدارة الموارد البشريّة في سوق أبوظبي المالي والعضو المنتدب للأكاديميّة التابعة له، قائلاً: 'نحن، في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، نفتخر بالتعاون مع مجموعة شركات مؤسسة أبوظبي للطاقة في إطار جهودها الوطنية الداعمة لاحتضان 100 شاب وشابة من الخريجين الإماراتيين وتزويدهم بالمهارات المطلوبة للعمل والتميّز في قطاع المياه والكهرباء. ويتماشى ذلك مع اهتمام الأكاديمية الكبير في عمليّة تطوير برامج متخصّصة بالتعاون مع العديد من الشركات لإكساب الخريجين حزمة من المهارات العمليّة التي ستمكّنهم من لعب دور فعّال في تطوير قطاع الطاقة في الدولة، والاستفادة من استراتيجيات التعلٌّم التي سنساهم بها في عمليّة بناء الكفاءات المهنيّة والمعرفيّة وتوفير تجربة شاملة من خلال تطبيق هذه المنهجيّة التطويريّة'.